أخر الأخبار

نبذة عن “سغروشني” الذي عينه صاحب الجلالة رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، المهندس عمر سغروشني، العضو باللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي منذ غشت 2010،  رئيسا لنفس اللجنة الوطنية لمراقبة وحمايةِ المعلومات ذاتِ الطابع الشخصي، وذلك، خلال الإستقبال الذي خصه به جلالته بالقصر الملكي بالرباط، السبت 17 نونبر من السنة الجارية 2018.

ويطلع مسار التكوين العلمي للمهندس عمر سغروشني، المزداد بالربط في 24 أكتوبر من العام 1962، الأب لطفلين، أنه، خريج المدرسة المحمدية للمهندسين، وحائز  على شهادة الدراسات المعمقة في الرياضيات والأتمتة من جامعة باريس 9 –دوفين، ومدرسة المناجم بباريس، وحاصل على شهادتي ماستر إحداهما في الديبلوماسية والاستراتيجية، والأخرى في الذكاء الاقتصادي، بحسب المعلومات التي توفرت فور التعيين.

وبدأ المهندس عمر سغروشني، بحسب نفس المعلومات، مساره المهني بفرنسا سنة 1988، كمهندس بحث بالمعهد الوطني للبحث في الإعلاميات والأتمتة، قبل أن يتولى إدارة مختبر للإعلاميات بالمعهد العالي للإلكترونيات بباريس، كما تولى منذ سنة 1998 عددا من مناصب المسؤولية والتسيير في العديد من الشركات والمكاتب الكبرى المختصة في مجال الإستشارات وهندسة أنظمة المعلومات، وتوليه قيادة مجموعة من المشاريع الكبرى للتحول الرقمي في القطاعين الخاص والعام، بكل من المغرب وفرنسا.

ويذكر إلى ذلك، أن إحداث اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، قد تم بموجب القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي. وتسهر هذه اللجنة على التأكد من سلامة وشرعية معالجة المعطيات الشخصية للأفراد، وعدم إلحاق الضرر بحياتهم الخاصة أو بحرياتهم وحقوقهم الأساسية.

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *