منح ترخيصين لإطلاق قناتين تلفزتين على الأقمار الإصطناعية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 

أفاد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بأنه درس طلبات تقدمت بها شركة “هيت راديو” بإحداث الخدمتين التلفزيتين عبر الساتل “تلي جونيس” «TELE JEUNESSE» و ” تلي ديكوفيرت” «TELE DECOUVERTE» والإذاعة الموسيقية “شمس راديو” «RADIO SHEM’S» التي تغطي الأقاليم الجنوبية عبر البث الأرضي بالتشكيل الترددي (إف إم)، وقرر منح المتعهد تراخيص استغلالها، وذلك بناء على عدد من الشروط القانونية والمسطرية الجديدة.

 

وأوضح بلاغ للمجلس الأعلى أنه تم أمس الخميس26 يوليوز، التوقيع بمقر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري على دفاتر تحملات الخدمات المذكورة.

 

وتتعلّق الرخص التي منحتها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لمجموعة “هيت راديو” بإطلاق قناتين تلفزيتين، الأولى هي قناة مخصصة للأطفال، ستتنوع برامجها عبارة بين أفلام ومسلسلات كرتونية، وبرامج ترفيهية وتعليمية، فيما الثانية، عبارة عن قناة تلفزيونية وثائقية، موجهة لجمهور أوسع يضمّ البالغين والمراهقين، وسيكون الاكتشاف والثقافة والمعرفة عنوان شبكتها البرامجية.

 

وبالموازاة مع ذلك، وضع المجلس الأعلى نموذج دفتر تحملات جديد على ضوء المستجدات الدستورية والقانونية التي تكرس حرية الاتصال السمعي البصري وتعزز تعددية تيارات الفكر والرأي والتنوع الثقافي واللغوي واحترام حقوق الإنسان والنهوض بثقافة المساواة بين الجنسين، وحماية الجمهور الناشئ بما في ذلك عبر التربية الإعلامية.

 

وقال يونس بومهدي، المدير العام لمجموعة «هيث راديو»، “نحن سعداء جدا لحصولنا على ترخيص لإطلاق قناتين جديدتين.. لقد تقدمت هيت راديو بطلب الحصول على ترخيص لاستغلال قناة تلفزيونية خاصة منذ سنة 2009، واليوم تتحقّق ثمرة العمل المستمر لفريق المجموعة”.

 

يذكر أن هاتين القناتين تدخلان ضمن مجموعة من القنوات التي يرتقب أن يتم إطلاقها في أواخر سنة 2019، وتضم هذه الباقة 3 قنوات موضوعاتية أخرى، سيتم تقديم ملفاتها قريبا ﺃﻣﺎﻡ ﺃﻧﻈﺎﺭ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ للاﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺴﻤﻌﻲ ﺍﻟﺒﺼﺮﻱ.

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *