مقتل شابة واصابةالعشرات من القوات العمومية في احداث شغب بالعيون

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عرفت مدينة العيون بالصحراء المغربية ليلة الجمعة /السبت مواجهات عنيفة بين مناصرين للجبهة الوهمية(البوليساريو) ورجال الأمن الوطني والمساعدة عقب خروج المئات من المغاربة للتعبير عن فرحتهم بفوز المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا.

خروج المغاربة للتعبير عن فرحتهم بفوز الجزائر، حاول بعض الانفصاليين وأعداء الوحدة الترابية ، استغلاله. لبث الفوضى وسط المحتفلين وهو الأمر الذي دفع عناصر الأمن الوطني للتدخل بحزم بعدما تعمد الانفصاليون دهس المارة بسياراتهم وسط المدينة في مشهد فوضوي.

وفي بلاغ لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، اليوم السبت 20 يوليوز ، توصلت جريدة “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، أوضحت أنه “مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات”.

مضيفة، أن القوات العمومية اضطرت معه هذه الأعمل التخريبية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي، حسب تعبير البلاغ.

وكشفت الولاية أن هذه الأحداث خلفت أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.

كما تم بالموازاة مع هذه الأحداث، الولاية، تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة يؤكد بلاغ ولاية العيون الساقية الحمراء.

الى ذلك، فتحت السلطات المختصة بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية،يقول ذات المصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *