أخر الأخبار

مطار المنارة الدولي يسجل ارتفاعا مهما في عدد المسافرين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، سجلت حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة الدوليارتفاعا بلغت نسبته 29, 19 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية،

فقد سجل خلال هذا الشهر ما مجموعه 503 ألف و642 مسافرا استعملوا المطار المذكور في تنقلهم، مقابل 422 ألف و200 مسافرا في المدة نفسها من السنة الماضية.

فقد عرفت حركة المسافرين بالنسبة للعشر الاشهر الاولى من السنة الجارية  ارتفاعا بلغت نسبته 48, 20 في المائة ، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية يضيف المكتب الوطني للمطارات.

وفي ذات السياق ، فإن أربعة ملايين و275 ألف و102 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم في الفترة مابين فاتح يناير ومتم شهر أكتوبر من السنة الجارية، مقابل ثلاثة ملايين و548 ألف و530 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وبالنسبة لحركة الطيران، فقد حقق مطار المنارة الدولي خلال شهر أكتوبر الماضي، نسبة 07, 21 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، ليحافظ بذلك على مرتبته الثانية على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء(59, 44 في المائة) .

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *