محمد نبيل بنعبد الله: إدانة الصحافيين الأربعة مشكلة.. وقانون الصحافة “متخلف”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وزير الاتصال السابق محمد نبيل بن عبد الله، أن إدانة أربعة صحافيين والمستشار البرلماني حيسان “مشكلة كبرى”.

زعيم التقدم والاشتراكية، خلال لقاء نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء 2 ابريل الجاري  ، أكد أنه لا يجوز أن يتعرض الصحافيون الأربعة لهذه العقوبات الحبسية، موضحا أن الأمر لا يتعلق بسرقة معطيات.

ودعا بنعبد الله المجلس الوطني للصحافة إلى مقاربة هذا الموضوع من أجل تجاوز هذا المشكل المطروح، مشددا على أن العالم السياسي ليس عدوا، مشيرا إلى ارتباط الإعلام بالفضاء السياسي.

واعتبر بنعبد الله قانون الصحافة والنشر “متخلفا” عن المشروع المعد سنة 2007، قائلا “في سنة 2007 أنهينا مشروعا كان متقدما جدا في مجال الصحافة”.

المتحدث، أكد أن المشروع المعد في سنة 2007 قام بحذف 20 عقوبة حبسية من أصل 24 عقوبة، موضحا أن العراقيل التي شهدتها تلك المرحلة أدت لإجهاض المشروع.

واضاف ذات المتحدث أن المغرب انتظر بعد ذلك 10 سنوات ليتم إقرار قانون الصحافة والنشر، ولم يكن في مستوى النص المتفق عليه قبل 10 سنوات، مضيفا أنه لو تم الاشتغال طيلة تلك المدة لراكم المغرب تجارب كبرى.

ورأى الزعيم اليساري أن المغرب يمكن أن يصل إلى مستوى الدول الكبرى في المجال الإعلامي، موضحا أن الإعلام له دور مركزي في مدخلات ومخرجات ومواكبة الإصلاح.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *