محمد امهيدية يبرز توقع نتائج إيجابية للشباك الوحيد للرخص

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكد، محمد امهيدية،والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن مختلف الجماعات التابعة للجهة منخرطة في مبادرة إطلاق الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية.

جاء ذلك، خلال كلمة في لقاء لتقديم المنصة الرقمية “رخص.ما”، المتعلقة بنزع الطابع المادي لمساطر منح رخص البناء والرخص الاقتصادية

وحسب محمد امهيدية فإن هذه المبادرة سيكون لها نتائج إيجابية على تقليص آجال تسليم الرخص وتعزيز التواصل بين الإدارة والمواطنين وتسهيل دراسة الملفات، وتعميم الإدارة الرقمية واستعمال التكنولوجيات الحديثة للحد من الممارسات البيروقراطية.

وتروم المنصة توفير تدبير إلكتروني سلسل وشفاف للمساطر الإدارية، يتفاعل من خلاله كافة المتدخلين، بدءا من المرتفق الذي يقوم بإيداع الطلب، إلى غاية إمضاء الرخصة رقميا من طرف رئيس الجماعة المعنية، ووضعها رهن إشارة طالبها في الفضاء المخصص داخل المنصة، مرورا بتوفير كافة الإمكانات التقنية لأعضاء اللجان من أجل دراسة الملفات رقميا وتدوين ملاحظاتهم وإمضائها إلكترونيا.

وسيتم عقد اجتماعات تفصيلية لتعميم استعمال المنصة الرقمة على مستوى أقاليم وعمالات بكل من طنجة (16 ماي) والفحص أنجرة (17 ماي) وتطوان (5 ماي) والمضيق الفنيدق (21 ماي) ووزان (22 ماي) وشفشاون (23 ماي) والعرائش (24 ماي) والحسيمة (27 ماي).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *