أخر الأخبار

مجاط : حملة غير مسبوقة لتحرير الملك العمومي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شنت السلطات المحلية بجماعة “مجاط” التابعة ترابيا لإقليم شيشاوة، مساء امس الخميس 31 اكتوبر، حملة واسعة وغير مسبوقة على احتلال الملك العمومي على مستوى الشارع الرئيسي بمركز مجاط والأزقة المتفرعة عنه.

الحملة الغير المسبوقة، و التي ترأسها قائد قيادة “مجاط- كماسة”، المعين حديثا و أعوان السلطة والقوات المساعدة ادت الى تحرير الطريق الجهوية 212  على واجهة مركز “مجاط”، انطلاقا من مقر الجماعة إلى غاية “السويقة” من الإستغلال العشوائي والغير القانوني للملك العمومي من طرف ارباب المقاهي و التجار والحرفيين  و الباعة المتجولين.

وأكدت مصادر جمعوية محلية لجريدة “الملاحظ جورنال” ان مركز “مجاط” بحكم الرواج الاقتصادي الذي يشهده طول السنة،  ظل دائما يشكل نقطة سوداء في استغلال الملك العمومي، وانتشار مظاهر العشوائية والبداوة على مستوى الطريق الجهوية 212 الرابطة بين مراكش و ايمنتانوت. مضيفة ان عدد كبير من مستعملي دات الطريق الجهوية يرفضون التوقف بمركز مجاط بسبب غياب أماكن خاصة بوقوف العربات بسبب فوضى  احتلال الملك العمومي  .

وأضافت ذات المصادر؛ ان استمرار انتشار ورشات “الحدادة” و”المكانيك” على طول شارع مجاط الرئيسي يشكل عائقا امام مشروع تهيئة المركز الذي ستنطلق فيه الأشغال قريبا وتنميته اقتصاديا.

وتساءلت ذات المصادر، عن القيمة المضافة لمشروع “التهيئة” الذي سيكلف الملايين، في ظل انتشار هذه الورشات الصغيرة والعشوائية التي تمارس اشغالها على الرصيف؛ و مدى مسؤولية المجلس الجماعي لمجاط في استفحال هذه الظاهرة؟.

هذآ، وخلفت ذات الحملة، ارتياحا و استحسانا لدى ساكنة و زوار مركز “مجاط” و كذا تلاميذ المؤسسات التعليمية ، مطالبين بمحاربة  مظاهر كل الفوضى واستغلال الملك العمومي، تنفيذا لتعليمات عامل اقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب ووالي جهة مراكش – آسفي السيد كريم قسي لحلو.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *