متابعة طبيب تمارة والوسيط بـت “الاتجار بالبشر وهتك عرض القاصرين بالعنف”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بعد إحالته عليها في حالة اعتقال، من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن تمارة، قررت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، إضافة تهم جديدة للطبيب المتابع باستغلال قاصرين وهتك عرضهم بالعنف، بمساعدة وسيط له، بعد التحقيق معهما.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في هذا الصدد، اليوم الخميس، أن النيابة العامة لدى هذه المحكمة، تقدمت بملتمس بإجراء تحقيق إلى قاضي التحقيق، في حق الطبيب المتهم وذلك من أجل “جرائم الاتجار بالبشر واستدراج قاصرين، والتغرير بهم، وهتك عرضهم بالعنف ومحاولة هتك عرض قاصرين بالعنف”.

كما تقدمت في الملتمس ذاته، في حق شريكه “الوسيط” بالتحقيق معه بخصوص المشاركة في الجرائم المذكورة، مع التماس اعتقالهما وإيداعهما السجن.

وأوضح الوكيل العام أنه بعد استنطاق من طرف قاضي التحقيق، في إطار التحقيق الابتدائي، قرر اعتقالهما وإيداعهما السجن.

وجاء في بلاغ للوكيل العام لاستئنافية الرباط أنه “تبعا لما تداولته بعض وسائل الإعلام والوسائط الإلكترونية بناء على بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني في شأن قيام أحد الأطباء باستغلال بعض الأشخاص القاصرين جنسيا، تم إجراء بحث من قبل فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالصخيرات تمارة بتعليمات من النيابة العامة، أسفرت عن تقديم طبيب اختصاصي في طب الأطفال وشخص آخر معه أمام هذه النيابة العامة يومه 28 ماي 2020”.

وأضاف البلاغ أنه “حيث تبين من خلال نتائج الأبحاث أن الطبيب المذكور يشتبه في استغلاله الوضعية الهشة لبعض الأطفال القاصرين إما بصفة منفردة أو بمساعدة الشخص المقدم معه والذي كان بدوره ضحية له قبل بلوغه سن الرشد منذ حوالي سنة واحدة”.

وأكد البلاغ أن “النيابة العامة تقدمت بملتمس بإجراء تحقيق إلى قاضي التحقيق في حق الطبيب المعني بالأمر من أجل جرائم الاتجار بالبشر واستدراج قاصرين والتغرير بهم وهتك عرضهم بالعنف ومحاولة هتك عرض قاصرين بالعنف، وفي حق شريكه من أجل المشاركة في الجرائم المذكورة، مع التماس اعتقالهما وإيداعهما السجن”، مضيفا أنه “وبعد استنطاق قاضي التحقيق للمعنيين بالأمر ابتدائيا قرر اعتقالهما وإيداعهما السجن”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *