أخر الأخبار

مؤسسة المنال بمراكش تنظم حفل مواهب في تجويد القرآن

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبد الرزاق  القاروني

نظمت مؤسسة المنال بمراكش، يوم الجمعة 31 ماي 2019 بمقر المؤسسة، الدورة الثانية للحفل الديني والمسابقة النهائية لمواهب في تجويد القرآن الكريم.

وفي تصريح بهذه المناسبة، قال فريد الشرايبي، المدير التربوي بالمؤسسة، إن هذا الحفل يروم تربية الناشئة على تجويد القرآن، وجعلها تتشبع بالقيم الدينية السمحة، وتتربى على التمسك بكتاب الله والمحافظة عليه، مشيرا أن هذه الدورة، مثل سابقتها، عرفت بزوغ مواهب متميزة في تجويد القرآن، التي تمنى أن تصقل ويشتد عودها، لينفع الله بها الإسلام والمسلمين، ومعربا عن كبير سعادته لتجاوب التلاميذ وأمهاتهم وآبائهم مع الفقرات المنظمة في هذا الحفل.

وقد تضمن هذا النشاط فقرات غنية ومتنوعة، همت أداء أغان وتجسيد لوحات دينية ومشهد مسرحي، من طرف تلاميذ الروض والسلك الابتدائي. كما عرف تقديم تلاوات قرآنية لتلاميذ هذين السلكين، مع تنظيم عملية تتويج التلاميذ المتفوقين، في هذا المجال، إضافة إلى تتويج زملائهم الفائزين في مسابقة جدول الضرب، على صعيد السلك الابتدائي.

ويشار أن هذا الحفل قد خلق ديناميكية خاصة في الحياة المدرسية بهذه المؤسسة، تتميز بالأجواء الرمضانية المفعمة بالعبادات والتسابق لفعل الخيرات، والاستعداد للامتحانات بمختلف الأسلاك التعليمية، إضافة إلى التزامن مع مشارف انتهاء الموسم الدراسي.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *