قطر تعلن عن جاهزية أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كسفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تدشين سابع ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، السبت، معلنة عن جاهزية ملعب 974، كأول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم.

ويعكس الاسم الجديد للملعب، المعروف سابقا باسم ملعب راس أبو عبود، عدد حاويات الشحن المستخدمة في تشييده، كما يعد 974 رمز الاتصال الدولي لقطر، ويستضيف الملعب أولى المباريات على أرضه خلال بطولة كأس العرب 2021، التي تنطلق منافساتها نهاية الشهر الجاري.

وأعرب حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فخره بالإعلان عن اكتمال ملعب 974 في إنجاز آخر على الطريق إلى قطر 2022. وقال: “يسرنا الإعلان عن جاهزية استاد مونديالي آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي”.

ويقع ملعب 974 على مقربة من ميناء الدوحة التاريخي، مع إطلالة مبهرة على منطقة الأبراج بالدوحة عبر مياه الخليج، وبإمكان المشجعين الوصول إلى الملعب الجديد عبر محطة راس بو عبود على الخط الذهبي في مترو الدوحة، والتي لا تبعد سوى 800 متر عن الملعب.

ويستضيف الملعب، الذي تبلغ طاقته الجماهيرية 40 ألف مقعد، 7 مباريات في مونديال قطر 2022 من مرحلة المجموعات حتى الدور ثمن النهائي، كما يستضيف 6 مباريات خلال كأس العرب التي تنظمها قطر من 30 نوفمبر الجاري إلى 18 دجنبر المقبل، من بينها أولى مباراتي نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *