قرعة أمم إفريقيا لكرة القدم تضع المنتخب المغربي في مواجهة منتخبات قوية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أسفرت عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم الجمعة 12 ابريل الجاري بالأهرامات المصرية عن وقوع المغرب في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من نامبيا وجنوب افريقيا وجنوب افريقيا والكوت الديفوار.

وجاء في المجموعة الاولى كل من مصر، والكونغو، وأوغندا، وزيمبابوي، والمجموعة الثانية ضمت كل من نيجريا، وبوروندي ومدغشقر، و غينيا، وجاء في المجموعة الثالثة، كل من تانزانيا وكينيا والجزائر والسنغال، والمجموعة الرابعة ضمت المغرب ونامبيا وجنوب افريقيا، والكوت ديفوار، فيما جاء في المجموعة الخامسة تونس ومالي وموريتانيا وانغولا، وفي المجموعة السادسة الكاميرون، وغانا، والبنبن، وغينيا بيساو.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أجرى تغيرات على التصنيف الذي اقترحته لجنته الفنية، وأعلنته الشركة الراعية للاتحاد المصري بشكل رسمي، والذي كان اعتمد في وقت سابق ووضع المغرب في التصنيف الثاني.

واعتبر الكاف النسخة الجديدة من التصنيف، الصادرة في 4 إبريل الحالي تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات، إضافة إلى أن تصنيف الفيفا يحظى بالقبول عالميًا خصوصا أنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا.

وجاء التصنيف الجديد على الشكل التالي: المستوى الأول يضم كل من مصر، الكاميرون، نيجيريا، السنغال، تونس، المغرب، وضم المستوى الثاني، كل من الكونغو الديمقراطية، وغانا، ومالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر، وضم المستوى الثالث كل من جنوب أفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، فيما المستوى الرابع زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *