قرارات و إجراءات صارمة لمنع تفشي فيروس “كورونا” بأكادير

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت اللجنة المختصة المكلفة بتتبع وضعية الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد على صعيد عمالة أكادير إداوتنان؛ اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19″، وذلك على إثر الاجتماع الذي عقدته يوم امس الجمعة.

وبحسب بلاغ للجنة، فقد تقرر إغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم ( 15 شتنبر 2020 ) نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها.

كما تقرر إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من اليوم السبت 12 شتنبر 2020 ، وإغلاق الحدائق العامة ، و تحديد توقيت الاغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند الساعة العاشرة مساء. أما بالنسبة للمطاعم فقد تقرر إغلاقها عند الساعة الحادية عشرة مساء.

وتقرر أيضا إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم،…).

ودعا البلاغ إلى “مزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، والانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة وكسب رهان القضاء على الوباء، أو الحد من عدد ضحاياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *