أخر الأخبار

فعاليات اليوم الثاني من الدورة 30 للمسرح الجامعي بالدار البيضاء- عروض مسرحية تحت شعار التفاعل بين الفن والثقافة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الطالبة- مليكة العبدي

شهدت فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في اليوم الثاني 3 يوليوز 2018 أربعة عروض مسرحية متنوعة ، تحت شعار التفاعل بين الفن والثقافة.

وكانت اسبانيا ، مورسيا هي أول من افتتح العروض بمسرحية”فقدت الأصل , origen perdido”  للمدرسة العليا للفن الدرامي من تأليف”  Jose Bote” وإخراج “Demnati yonnes ” على الساعة 16:00 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية فضاء عبد الله العروي ، وتدور أحداث هذه المسرحية حول امرأة اسبانية تركت بلادها و ديارها هربا من الحرب توجها إلى إحدى مطارات الولايات المتحدة ليتم توقيفها من طرف الشرطة لعدم توفرها على الوثائق التي تؤكد هويتها .

أما العرض المسرحي الثاني بالمركب الثقافي مولاي رشيد  كان من تقديم تونس المجاورة بمسرحية  “نساء  femmes”  المركز الجامعي للتنشيط والرياضة سيدي بوزيد  ،تونس  للمؤلف” Tawfik JbeLet و  “Nourdin Elwirghi”  و المخرج ” Abdelfattah Elkamel”   على الساعة 17:30 وتدور أحداث هذه المسرحية حول أربعة نساء تعيش كل  واحدة  منهن مآساتها الخاصة من جهة و من خلال تجاربها اليومية حيث أن جميعهن لديهن نفس المطالب و نفس المعانات هذه المسرحية أشبه بتراجيديات قصيرة.

والعرض الثالث بالمركب الثقافي عين الشق على الساعة 19:30  للمدرسة الوطنية المغربية طنجة بمسرحية “البرزخ L’istme” ، تمحورت أحداثها  على تجربة مثيرة يلتقي فيها الموت بالحياة بين ثلاثة أشخاص.

وأختتمت الأمسية بعرض المسرحية  الإيطالية  “الخدع TRicks”  للمخرج “Roberto ANDOLFi” بفضاء  “استوديو الفنون الحية ” على الساعة 21:30 وتحكي عن حياة مهرج يسعى لإسعاد الناس برغم من حياته الحزينة  معتبرا نفسه شمعة تحترق لتضيء الآخرين .

 

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *