أخر الأخبار

عاجل هذا ماطلبه العثماني من وزير التربية الوطنية بخصوص اساتذة التعاقد…

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم السبت 9 مارس الجاري، أنه طلب من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي سعيد أمزازي أن يفتح حوارا مع النقابات التعليمية بحضور ممثلين عن الأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

مضيفا قوله ، في تصريح لوسائل الاعلام، قبل انطلاق المؤتمر الثالث لجمعية “محامون من أجل العدالة” بالرباط، أنه “طلب من وزير التربية الوطنية أن يذهب الى أبعد ما يمكن في إطار مع وعدت به الحكومة من إصلاح منظومة وضعية الأساتذة المتعاقدون”.

وشدد العثماني أن حكومته، مهتمة باستقرار الوضع المهني والأمن الوظيفي للأساتذة أطر وموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أن “هذا الحوار سينطلق اليوم السبت في انتظار الاطلاع على مخرجاته بعد غد”.

وكانت الحكومة، أكدت في وقت سابق على لسان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أنها حريصة على توفير وضمان العديد من الحقوق لفائدة الأساتذة أطر التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في إطار النظام الأساسي الخاص بهم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *