“ستيك ديكاستال” الصينية تستثمر350 مليون أورو لإنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم بالمغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وقع المغرب،امس الخميس 26 يونيو ، بالرباط، اتفاقية استثمارية مع المجموعة الصينية “ستيك ديكاستال” بهدف إحداث مشروع صناعي لإنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم بقيمة 350 مليون أورو.

 

و وقع هذه الاتفاقية الاستثمارية الكبيرة كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ونائب رئيس “سيتيك غروب كوربورايشن”، رئيس “ستيك ديكاستال” كزو زويو.

 

وبحسب الاتفاقية، ستستقر مجموعة “ستيك ديكاستال” الشركة الرائدة عالميا في مجال إنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم تأتي لإغناء المنظومة الصناعية المعروفة باسم “القوة المحركة” (باور ترين)،بالمغرب على مرحلتين بكل   من القنيطرة ثم بطنجة، ومن المرتقب أن يحدث هذا المشروع الضخم 1200 منصب شغل.

 

وستعمل المجموعة على تطوير أنشطتها بالمنطقة الصناعية الحرة الأطلسية بالقنيطرة، و من المرتقب انطلاق عملية الإنتاج في متم سنة 2019، وبعد ذلك ستعزز حضورها بالمغرب من خلال استقرارها بالمنطقة الصناعية “طنجة تيك” بمدينة طنجة.

 

ويعكس تفعيل هذا المشروع الاستراتيجي مدى عزم كل من المغرب والصين على تعزيز علاقاتهما الثنائية التي ارتقت بعد زيارة الملك محمد السادس للصين شهر ماي 2016.

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *