روسيا: إطلاق سراح جل المعتقلين والقاصرين المحتجزين خلال المظاهرات ضد بوتين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت هيئة الدفاع عن حقوق الإنسان الروسية ،اليوم الأحد ، أنه جرى إطلاق سراح غالبية المعتقلين والقاصرين المحتجزين خلال المظاهرات المؤيدة للمعارض الروسي أليكسي نافالني .

 

وأوضح المصدر أن أغلب الذين تم احتجازهم في العاصمة موسكو أمس السبت، على خلفية “المظاهرات غير المرخص لها” ، أ طلق سراحهم، كما تم إطلاق سراح جميع القاصرين المحتجزين .

 

وقال منسق “هيئة الدفاع عن حقوق الإنسان”، أليكسي بريانيشنيكوف، الذي قدم محاموه المساعدة القانونية للمحتجزين، إن “معظم المعتقلين، حسب المعطيات الأولية، تم الإفراج عنهم من مقرات الشرطة”، مضيفا أنه ليس لديه بيانات عن عدد الأشخاص الذين لا يزالون في أقسام الشرطة.

 

وبحسب معطيات وزارة الداخلية في موسكو، شارك حوالي 4000 شخص في المظاهرات أمس السبت في العاصمة موسكو. وقالت لجنة الرقابة العامة إن الشرطة اعتقلت حوالي 600 شخص.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المكلفة بشؤون الأطفال في موسكو، أولغا ياروسلافسكايا، أن جميع القاصرين المحتجزين خلال المظاهرات غير المرخص لها في موسكو، أمس السبت، أ طلق سراحهم وعادوا إلى عائلاتهم.

 

وصرحت مفوضة شؤون الأطفال في روسيا آنا كوزنتسوفا، أنه تم اعتقال حوالي 300 مراهق خلال التجمعات التي شهدها عدد من المدن الروسية، بينهم حوالي 70 في موسكو، وحوالي 30 في سانت بطرسبرغ.

 

و أعرب الكرملين في وقت سابق عن رفضه لدعوة بعض الأطراف الأطفال للخروج والمشاركة في التجمعات، وطلب من الأولياء حماية أطفالهم.

 

وبدورها أعربت المكلفة بالدفاع عن حقوق الطفل في موسكو، ياروسلافسكايا، عن رفضها بشكل قاطع “إشراك الأطفال في الأمور السياسية”.

 

وشهدت موسكو ومدن روسية أخرى، أمس السبت، تجمعات دعا إليها أنصار الناشط والمعارض الروسي، أليكسي نافالني، وشارك فيها مئات الأطفال والقاصرين ،وفق المصدر الرسمي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *