“سنطرال- دانون” سنطرال تتكبد” خسائر بـ 43 مليون أورو بسبب المقاطعة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت الإحصائيات الرسمية التي أعلنت عنها مجموعة” دانون سنطرال” عن تراجع كبير في الأرباح والمعاملات المالية للمجموعة في سنة 2018 .

وقالت الشركة، في تقريرها السنوي الصادر اليوم الثلاثاء 19 فبراير، إن حجم أرباحها في المغرب تراجع سنة 2018 مقارنة بسنة 2017، مسجلة انخفاضا بـ 178 مليون أورو، و أن تأثير المقاطعة يقدر بـ43 مليون أورو سنة 2017.

وحسب ما نقلته صحيفة لوموند الفرنسية في تقرير لها، فإن المجموعة الغذائية انخفض صافي أرباحها إلى 4.1 في المائة خلال 2018 أي ما يعادل 2.35 مليار أورو ، محققة رقم معاملات بلغ 24.65 مليار أورو فقط ، مع انخفاض في حجم المبيعات بنسبة 2.1 في المائة ، سنة ، 2018 حيث فقدت المشركة  35في المائة من قيمة أرباحها في المغرب .

وأشارت الصحيفة أيضا، إلى ان المقاطعة الشعبية للشركة أثرت بشكل فظيع على مبيعاتها ، حيث خسرت ازيد من 178 مليون أورو من قيمة مبيعاتها خلال سنة 2018 بالمقارنة مع سنة 2017 ، مشيرة إلى أن المجموعة كلها استثمرت 43 مليون أورو من أجل إعادة تحسين صورتها لدى المغاربة ، وهو رقم استثماري خالي من الأرباح.

وقالت “سيسيلي كابليس” إحدى المسؤولات بالشركة، إن هذه الأخيرة تبحث عن طرق استثمارية جديدة في سوق الألبان الطازجة بالمغرب من أجل استعادة مكانتها، إلا أنها لا تتوقع عودة نمو الشركة قبل نهاية سنة 2019 .” حسب ما صرحت به للصحيفة المذكورة.

يذكر أن حملة المقاطعة الشعبية التي شملت منتجات ثلاثة شركات كبرى في المغرب أثارت في نقاشات اجتماعية وقانونية كبيرة خلال السنة الفرطة، وتسببت ف خسائر مادية كبيرة لشركة “سنطرال، دانون”.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *