رجل أمن قطارات  يكشف العوالم الخفية  للرحلات بين المدن المغربية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 

كل مساء، وقبيل أن تسدل الشمس خيوطها الذهبية، سيسيح بنا رجل أمن القطارات المتقاعد “بنقاسم الصبراوي” في العوالم الخفية للتنقل عبر الفطارات،  و التي تربط بين ربوع المملكة الحبيبة.

وعبر قناة “الحدث24″، سيحكي للمشاهد قصصا واقعية، لا من نسج الخيال ،جرت أحداثها على متن عربات القطار المتعددة، في أزمنة وأمكنة مختلفة، بين الليل والنهار، وعلى مر  فصول السنة الاربعة .

حكايات،  يروي من خلالها مجموعة من الاحداث والوقائع، والتي تشكل جرائم بحكم القانون أو مخالفات لمجرمين ومخالفين ، نساءا ورجالا، بالنظر الى تصرفاتهم المرتبكة والمشكوك فيها، يستغلون أحيانا جنح الظلام والسفر ليلا من مدينة لاخرى، محاولين إستغفال يقظة المراقبين ، رغم مجهوداتهم وعملهم اليومي لمحاربة المتسللين  والجانحين.

الرحلات المكوكية  للقطارات، ترتكب عبرها  مجموعة من الخروقات، سواء التي تمس ممتلكات الاشخاص او  تهريب الممنوعات او مضايقة المسافرين او النصب عليهم و إستغلال سداجتهم للايقاع بهم .

كل هذه التصرفات الغير قانونية، والمشينة ، يترصدها رجل الامن بحنكته وكفاءته، ليمر الى مرحلة الاعتقال والاستنطاق حينما يتأكد  من توافر أركان الجريمة ، رغم كل  التحديات والمخاطر التي يمكن مواجتها .

كل هذا، يرويه رجل أمن القطارات المتقاعد، في قالب سردي حكائي تشويقي ، من أجل أخذ العبرة وتوعية وتحسيس المسافرين و حثهم على عدم الثقة في الغرباء الذين يترصدونهم في غفلة منهم، وهي فرصة من أجل إستجلاء وغور خبايا وأسرار ما يقع في عربات القطار ولا يحس به باقي المسافرين.

فموعد مشاهدي قناة “الحدث24” مع برنامجها الجديد “أمن القطارات” مساء كل يوم . ليرحل بالمشاهد  الى العوالم الخفية والهيتشكوكية لرحلات القطارات عبر ربوع الوطن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *