رئيس جماعة “لوطا” يتراجع عن محتوى تدوينته بعد تدخل النيابة العامة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

خرج المكي الحنودي رئيس جماعة “لوطا”، عقب قرار النيابة العامة بفتح تحقيق، بشأن تدوينة له عبر فيها أنه لن ينضبط لقرار الحكومة بـ”الالتزام بحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان”، قائلاً: “التدوينة هزلية والإعلام ضخمها.. على المواطنين الاتزام بتدابير الحكومة”.

 

وكتب الحنودي على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أن “القرارات الإدارية لها مساطرها وشكلياتها تخضع لها وجوبا ، أما مجرد تدوينة مضمونها في حقيقة الأمر هزلي ويهدف فقط الى نوع من التنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة، ليس بقرار اداري وليس كذلك تحريضا على خرق قانون الطوارئ، لأننا في تواصل دائم مع الساكنة المحلية ونؤكد باستمرار على ضرورة الالتزام بقرارات السلطات العمومية الحكومية”.

 

وتابع ذات المتحدث، “ناديت منذ بداية تفشي الوباء بالالتزام بقرارات السلطات الإدارية العمومية والتقيد بجميع الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من تفشي الوباء وتعاون الجميع قصد القضاء على الجائحة”.

 

مضيفاً، “جندنا كل الإمكانيات الجماعية المتاحة وسهرنا على التنسيق والتكامل مع السلطات المحلية عملا بتوجيهات السلطات العمومية الإقليمية، وما زلنا كذلك لأننا نعي جيدا أن الوضع مازال تطبعه الخطورة واننا في منتصف الطريق أو دونه لتجاوز الأزمة وتداعياتها”.

 

وقال الحنودي، “ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة ، لكن ضخمها الاعلام أكثر من حجمها.. أدعو ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قرّرت، أمس الخميس، فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتنقل الليلي.

 

وأفاد بلاغ صادر عن النيابة العامة بالحسيمة، أنها قررت فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

 

وأوضح البلاغ، أنه عهد إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة بإنجاز التحقيق، مبرزا أنه فور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *