ذكرى نكبة فلسطين.. مسيرة مليونية للعودة وكسر الحصار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصيب 30 فلسطينيا، اليوم الأربعاء، خلال مشاركتهم في فعاليات مليونية العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة  في الذكرى السنوية الـ 71 للنكبة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن طواقمها تعاملت مع 30 إصابة بجراح متفاوتة برصاص وغاز قوات الاحتلال خلال فعاليات مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة. وبدأ الآلاف من الفلسطينيين اليوم، بالتوجه إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في “مليونية العودة وكسر الحصار”، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الذكرى السنوية الـ 71 للنكبة.

في ذات السياق، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإعادة إدراج الصهيونية على قائمة المنظمات العنصرية في العالم؛ ومحاكمة قادة إسرائيل المدنيين منهم والعسكريين على ما اقترفوه ومازالوا من جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، في حق الشعب الفلسطيني الأعزل من قتل وتشريد واعتقال ونسف للمنازل.

وأكدت الجمعية الحقوقية عن  موقفها الثابت من الصهيونية كحركة عنصرية استيطانية وعدوانية تم زرعها بالقوة في فلسطين على حساب شعبها الأصيل والأصلي؛ وأن حق العودة لا يزول بالتقادم وبناء المستوطنات، بل حق مشروع للشعب الفلسطيني، يستمد قوته من الشرعية الدولية، والمواثيق الكونية لحقوق الإنسان.

ودعت الجمعية في بلاغ لها بمناسبة “النكبة” كل القوى الديمقراطية بالمغرب باتخاذ مبادرات نضالية للتصدي لكل أشكال التطبيع مع الكيان وللتغلغل الصهيوني في نسيجنا المجتمعي، ومن أجل فرض قانون لتجريم التطبيع، معبرة عن تحيتها للحركة العالمية “المقاطعة، سحب الاستثمارات وفرض العقوبات” ضد إسرائيل وتدين كل أشكال التضييق والقمع الذي تتعرض لها في بعض الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *