أخر الأخبار

حكيم بن شماش يتبرأ من كل اجتماعات اللجنة التحضيرية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تبرأ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، من كل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزبه، معتبرا أن الدعوة إلى عقد أي اجتماع في هذا الموضوع هو أمر غير مشروع تنظيميا وسياسيا، مشددا على أن ملف اللجنة التحضيرية معروض على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات إلى حين عرض تقريرها النهائي على أنظار المكتب الفيدرالي.

وقال بن شماش في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن توضيحه هذا جاء “على إثر ما يروج في بعض مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المنابر الإعلامية بشأن الدعوة الى عقد اجتماعات باسم حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة أكادير يوم 15 يونيو الجاري، من خلال مراسلات تدعو لعقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وأخرى تدعو لعقد لقاء تواصلي”.

واعتبر مسؤول حزب الجرار أن “هذه الدعوات لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب”، لافتا إلى أن أي اجتماع باسم اللجنة التحضيرية يعتبر “لاغيا ولا شرعية له، كما أنه يعتبر خطأ جسيما حسب مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي”.

ويرى بن شماش أن “الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم حزب الأصالة و المعاصرة من لدن المنسق الجهوي السابق للحزب، يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة للحزب بتاريخ 23 ماي 2019، والذي تم بموجبه إعلان شغور مناصب المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي”.

وأشار إلى أن موقفه هذا يأتي في ظل “ما أقرته في مراسلتها للأمانة العامة يوم 27 ماي 2019، والتي أكدت فيه على وجه الخصوص، بإجماع أعضائها، عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”، على حد قوله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *