حقيقة تحريك القوات الجوية المغربية قرب الكركرات للرد على البوليساريو

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تناسلت الكثير من الأخبار خلال الساعات الاخيرة حول الوضع العسكري في منطقة” الكركرات” بعدما نشرت بعض الصفحات والمواقع خبر إظلاق قدائف قرب الحدود الموريتانية.

 

منتدى القوات المسلحة على موقعه على “الفايسبوك”،  كشف عن  معطيات جديدة بخصوص الوضع بالكركرات، نافيا ان تكون هناك اي مناوشات حقيقية قرب الحدود المغربية الموريتانية.

 

وقال منتدى القوات المسلحة في تدونة له  قبل قليل،  إنه لم يحدث اي طارئ يهدد سلامة و أمن الوطن، و  أن الوضع لم يكن أبدا مقلقا، بل مجرد  فرقعة اعلامية.

 

وتابع انه لم يتم تحريك أي قوات جوية نحو الكركرات او التراب الموريتاني كما نشر ذلك الاعلام المعادي و من يواليهم بالإعلام الموريتاني.

 

وأكد المصدر أن عملية تأمين معبر الكركرات التي أمر بها الملك القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مكنت من تحييد اي خطر قد يهدد امن و سلامة الحركة التجارية بالمعبر. و بالتالي فاستفزازات العدو  لا يمكن ان تكون مصدر قلق بالنسبة للمملكة و لمستخدمي المعبر من المهنيين و المدنيين.

 

كما اكدت المملكة  يضيف المصدر ذاته،  عبر عدة وسائط و على الميدان، أن أي اعتداء او استفزاز معاد، كيفما كان مصدره، سيواجه برد حازم و قوي، و قد تلجأ المملكة  لحقها المكفول بالقانون الدولي لاستهداف مصادر اي استفزاز حتى اذا كانت خارج حدود ها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *