أخر الأخبار

جوائز (كاف) للسنة 2018- المغرب يحصد حصة الأسد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حصلت كرة القدم المغربية، على ثلاثة تتويجات من جوائز الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وأعلن عنها في احتفالية النسخة 27 من حفل جوائز (كاف) السنوية، وأقيمت مساء الثلاثاء 8 يناير 2019 بمدينة (ديامنياديو) الواقعة 30 كيلومترا عن عاصمة السينغال (دكار) التي احتضنت نفس اليوم، اجتماعا للجنة التنفيذية لنفس الإتحاد، وإعلان جمهورية مصر العربية، الدولة المضيفة لكأس أمم أفريقيا (طوطال 2019)، المقرر إجراؤه صيف هذا العام.

         تتويج الكاف لأفضل لاعب أفريقي- محمد صلاح

بتتويج محمد صلاح، الدولي المصري في تشكيلة (ليفربول الإنجليزي)، أفضل لاعب كرة قدم  في القارة الأفريقية للسنة الرياضية 2018، يكون الدولي المصري محمد صلاح، قد حقق هذه الجائزة بعدما سبق وحققها في السنة الرياضية 2017، للمرة الثانية تواليا، ونافسه للحصول على تتويج نفس السنة 2018، زميله في فريق ليفربول، السنغالي ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي، الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ.

بهذا التتويج للمرة الثانية على التوالي، يعد الدولي المصري، محمد صلاح، أول لاعب كرة من شمال أفريقيا يحقق هذا الإنجاز، ويعادل به الإنجاز الذي سبق وحققه كل من الدولي السنغالي حاجي ضيوف (2001 و2002)، والدولي الكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والدولي الإيفواري يايا توريه (2011 و2012).

         تتويج كاف أفضل مدرب بأفريقيا- هيرفي رينار

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال نفس الحفل، المدير الفني ي للمنتخب الوطني المغربي، الفرنسي هيرفي رينار أفضل مدرب بالقارة للسنة 2018، باعتبار قيادة رينار للمنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم (روسيا 2018)، وهي التظاهرة العالمية التي غاب عنها المنتخب المغربي 20 سنة، بما يعادل 5 بطولات عالمية متتالية.

وبإعلان الإتحاد الأفريقي لمدرب النخبة الوطنية، أفضل مدرب بالقارة لنفس السنة، يكون هيرفي رينار قد انتزع الجائزة التي تنافس عليها إلى جانبه، المدير الفني لمنتخب السنيغال أليو سيسيه، والمدير الفني للترجي الرياضي التونسي، معين شعبان، (يكون هيرفي رينار) قد انتزع الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه الرياضي بالقارة الأفريقية.

         تتويج كاف أفضل لاعب صاعد بأفريقيا- أشرف حكيمي

توج الإتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال حفل إعلان الفائزين بجوائزه للسنة الرياضية 2018، الدولي المغربي، لاعب نادي ريال مدريد، المعار إلى فريق بروسيا دور تموند الألماني، أشرف حكيمي، أفضل لاعب صاعد بالقارة الأفريقية لتفس السنة الرياضية 2018.

وقد تنافس على هذه الجائزة إلى جانب أشرف حكيمي، كل من لاعب (أ س ميلان) الإيطالي، الإيفواري فرانك كيسي، ولاعب (ليستر) الإنجليزي، النيجيري ويلفريد نديدي.

       تتويج أفضل مسير اتحاد بأفريقيا- فوزي لقجع

توجت نفس النسخة 27 من الحفل السنوي لجوائز الإتحاد الأفريقي لكرة القدم للسنة 2018، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع بجائزة أفضل مسير اتحاد وطني بالقارة، وحيث كان لقجع من اللاعبين الأساسيين في استعادة دور مجموعة من المحترفين بالدوريات الأوروبية، خصوصا، الدولي زياش، في تشكيلة المنتخب المغربي، بعد خلافات مع المدرب الوطني هيرفي رينار.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *