جهة مراكش آسفي: توزيع أكثر من 530 ألف كمامة على مستوى المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث بالعالم القروي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في إطار تعزيز الجهود التي تبذلها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي على مستوى المديرية الإقليمية لمراكش، بدعم من السلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الجهة، تم يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 بثانوية رياض الزاهية التأهيلية – تامنصورت، إعطاء الانطلاقة لعملية توزيع مستلزمات وتجهيزات شملت أزيد من 58000 كمامة، ،14080 علبة محلول معقم و16 جهاز تعقيم. وستستفيد من هذا الدعم جميع المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث بالمنطقة الحضرية لتامنصورت.
وتعتبر هذه المبادرة نموذجا حيا للتعبئة الجماعية التي تقوم بها المؤسسات التعليمية لتنزيل البروتوكول الصحي والتدابير الوقائية، حفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية. وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وهيئات المجتمع المدني، وبدعم من مختلف المساهمين والفعاليات الشريكة.
حضر فعاليات هذه العملية، التي شهدتها منطقة تامنصورت، كل من السيد المدير الإقليمي لمراكش والسيد باشا منطقة تامنصورت إلى جانب السيد رئيس جماعة حربيل والسيد قائد مقاطعة الفتح والسادة ممثلو الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وجمعية أمهات و آباء و اولياء التلميذات والتلاميذ، إضافة إلى ممثلة المركز الصحي وعدد من فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه المبادرة يدخل في سياق منهجية مبنية على الالتقائية والتكامل بين العمليات التي يتم تنفيذها من طرف الوزارة وتلك المنجزة بتعاون بين السلطات المحلية والأكاديمية على مستوى المديريات الثمانية التابعة للجهة، حيث يتم، حاليا، توزيع 531130 كمامة على مستوى المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث بالعالم القروي كدعم من ولاية جهة مراكش أسفي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *