ثلاث تكريمات وازنة في ملتقى سينما المجتمع الرابع  

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في  إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف، ضمن محطات مضيئة في مجالات مختلفة، أهمها السينمائية، والثقافية والمجتمعية والجمعوية، يخصص الملتقى الرابع لسينما المجتمع ببئر مزوي، الذي يقام من 12 الى 14 مارس المقبل ثلاثة تكريمات.

التكريم الأول وطني، ويهم حامل اسم الدورة، الممثل والمخرج إدريس الروخ كشخصية فنية بارزة، لما قدمه هذا الفنان المقتدر، من تضحيات كبيرة لإزهار الممارسة السينمائية والفنية المغربية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، مؤطرا، وأستاذا.

على المستوى المحلي، تكرم الدورة، المرحوم الحاج محمد الصوفي، متقاعد بالمجمع الشريف للفوسفاط، فاعل جمعوي، ومن محبي التضامن والإحسان، والداعمين لكل مبادرات الخير، وكل ما من شانه ان ينمي هذه المنطقة.

كما تكرم الدورة، ضمن فقرة ضيف شرف، وبعد تكريم كل من مهرجان السينما الإفريقية، والمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، ومهرجان الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة، تكرم الدورة المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس، الذي تنظمه جمعية مكناسة الزيتون.

ويعد المهرجان الذي نظم دورته الأولى يونيو الماضي، اول تظاهرة ثقافية دولية تعنى بالسينما العربية، تروم الرفع من المستوى السينمائي بالمنطقة، من خلال عرض أحدث الأفلام، وتنظيم لقاءات متنوعة لتعزيز مزيد من الحوار والتواصل السينمائي العربي.

يشار الى ان هذه التظاهرة السينمائية، التي تنظمها جمعية الشروق بثانوية ورديغة، بشراكة مع جماعة بئر مزوي وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي، ستعرف فقرات خصبة، أبرزها مسابقة للأفلام القصيرة، وانشطة موازية، وورشات وندوة حول السينما وثقافة القرب، وغيرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *