تقنيو الصحة ينددون بـ”تماطل” الوزارة في تنفيذ اتفاقها حول ملف الترقية بالشواهد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نددت تنسيقية تقنيي وزارة الصحة، بما وصفته “تماطلا” لوزارة الصحة، “في تنفيذ اتفاقها حول حل ملف الترقية بالشواهد لحاملي الشواهد، خاصة بعد الوعود المتكررة بإمكانية حل هذا الملف واعلان عن مباريات مهنية لإدماج مثلما يحصل بقطاع العدل”.

وطالبت التنسيقية في بيان لها، “بالتسوية العاجلة والشاملة وتسريع بإصدار مرسوم تعديلي وفق ما جرى به العمل من قبل، ويشمل ترقية حاملي الشواهد كافة الفئات العاملة بقطاع الصحة”.

وحمّلت التنسيقية، “الجهات المسؤولة المعنية تبعات هذا التماطل في تنفيذ الاتفاق واستمرار في التعنت وتضييع الكفاءات داخل قطاع حيوي يحتاج الكثير” على حد تعبيرها، معتبرة أن  “التنصل من اتفاق قاضي بتسوية عاجلة لهذا الملف يزيد من تعميق هوة الثقة بين مسؤولي الوزارة وعموم شغيلة صحية بكل فئاتها”.

ودعت التنسقية، “حاملي الشواهد المعنيين والمعنيات الى الاستعداد لخوض كافة الاحتجاجات الممركزة بالرباط بوزارة الصحة والتي سيعلن عنها لاحقا” يقول البيان.

وخلص بيان التنسيقية،بالتأكيد على أن “الترقية هي قطاعية وغير مرتبطة بجميع القطاعات مثل ما هي مفتوحة في قطاع العدل وأن المرسوم موجود، فقط يجب أن يصدر من مسؤولي الوزارة وعلى رأسهم مديرية الموارد البشرية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *