تركيا ترحب بنتائج الحوار بين طرفي الصراع في ليبيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

رحبت الخارجية التركية بنتائج الحوار الليبي الليبي الذي احتضنه  مدينة “بوزنيقة” المغربية، ما بين 06 و11 من شهر شتنبر الجاري، والذي أفضى إلى إعلان الأطراف التوصل إلى اتفاق شامل، وعزمها مواصل الحوار خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

وأورد موقع وزارة الخارجية المغربية نقلا عن وكالة الأناضول التركية، أن وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو أعرب في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، عن تقديره للجهود المغربية في الحوار الليبي.

وأضاف موقع الخارجية المغربية أن “وكالة الأناضول ذكرت استنادا لمصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية التركي أعرب لنظيره المغربي عن تقديره للجهود التي تبذلها الرباط بخصوص الشأن الليبي.

وكان وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق أعلنا، أمس الخميس ببوزنيقة، في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي، عن توصلهما إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين اتفقا، أيضا، على استرسال هذا الحوار واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *