تحديد تاريخ إنتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج
وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج

أعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة عن تنظيم الانتخابات الخاصة بالمجلس يوم الجمعة 22 يونيو المقبل.

و ذكرت اللجنة في بلاغ لها يوم أمس الاثنين 30 أبريل، أنه تنزيلا لمقتضيات القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث “المجلس الوطني للصحافة، وطبقا للمادة 8 من قرار لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف رقم1.18 الصادر بتاريخ 2 أبريل 2018 بتحديد كيفيات سير وتنظيم مراحل انتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة، تحدد تاريخ إجراء هذه الانتخابات يوم الجمعة 22 يونيو 2018.

 

وحسب البلاغ، فإنه ابتداء من تاريخ 30 أبريل 2018 يمكن للصحافيات والصحافيين المهنيين و الناشرين الاطلاع على كل ما يرتبط بهذه الانتخابات، وكذا على لوائح الهيئة الناخبة وتحميل الوثائق المكونة لملف الترشح من خلال الولوج إلى النافذة الموضوعة رهن اشارتهم بالموقع الالكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال www.mincom.gov.ma.

وسيكون أجل ايداع الترشيحات، حسب نفس البلاغ، خلال الفترة الممتدة من 11 الى 17 ماي 2018، لدى لجنة الاشراف بمقرها الكائن بوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال بالرباط، مشيرة إلى أنه “سيتم اعتماد نظام “الاقتراع باللائحة ” بالنسبة لانتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين ونظام “الاقتراع الفردي” بالنسبة لانتخاب ممثلي ناشري الصحف”.

وستجرى عملية التصويت بعشرة مكاتب بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ووجدة ومراكش واكادير وبني ملال والعيون والداخلة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة مساء، يورد المصدر ذاته.

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *