تجزئة سلا الجديدة.. أوراش بناء في غياب الرقابة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

استغل ملاك المساكن بسلا الجديدة، إعطاء الانطلاقة لبناء الطابق الثالث في المساكن ذات الطابقين وأرضية، ليهدموا ويكسروا ويثيرون الفوضى في الشوارع، إثر استلامهم لرخص البناء.

فقبل أسابيع، بدأ الملاك بتجزئة سلا الجديدة، على غرار تجزئات سكنية أخرى بمختلف المدن المغربية، أشغال بناء الطابق الثالث، في ظل القانون الجديد للبناء والتعمير.. في هذا الشأن تعرف هذه الأشغال الكثير من الخروقات المتعلقة بالهدم والكسر وإزعاج الساكنة حتى في أوقات العطل وأوقات الراحة، باستعمال آليات ثقيلة في كسر جدران الأسطح، ناهيك عن الاستغلال الموحش للملك العمومي والشوارع والأزقة في غياب أي رقابة تذكر.

واعتبر الساكنة أن هذه الخطوة في البناء كان من الواجب تتبعها من خلال السلطات المعنية حتى يتم وضع حد لمحدثي الفوضى تحت مسمى القانون والترخيص بالبناء.

من جانب آخر فهؤلاء الملاك يقومون بأشغال البناء في غياب تام لشروط السلامة، لا بالنسبة للساكنة والراجلين ولا حتى بالنسبة للبنائين المشرفين على الهدم والبناء.

وفي موضوع ذو صلة يرى السكان بأن بناء الطابق الثالث لن يساهم في احتواء أزمة السكن بقدر ما سيكون مدخلا للعشوائية بتجزئة سلا الجديدة التي كانت قبل مدة من أجمل الأحياء بسلا الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *