أخر الأخبار

تتويج فريق الترجي التونسي بطلا لإفريقيا بشكل رسمي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبول طعن نادي الوداد المغربي شكلا ورفضه من حيث المضمون والأصل. كما أكدت  نفس اللجنة، قرار لجنة الانضباط بالكاف، وأقرت بانسحاب الوداد من الميدان وفوز الترجي بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم تتويجه باللقب القاري.

وقدم الوداد آخر مرافعاته اليوم أمام لجنة الاستئناف بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في القاهرة، مطالبا إما بإعادة المباراة على ملعب محايد أو إعلانه بطلا للمسابقة، وهو ما رفضته اللجنة.

من جانبه، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر حسابه على فيسبوك أن اللجنة قبلت طعن الفريق المغربي شكلا، بينما رفضته من حيث المضمون، مع تأكيد القرار السابق للجنة الانضباط بالكاف باعتبار الترجي بطلا للقارة السمراء.

وبهذا يصبح فريق باب سويقة هو بطل القارة السمراء عن الموسم الماضي وللمرة الثانية تواليا، ليضيف بذلك اللقب الرابع في تاريخه في هذه البطولة.

وسيمثل الترجي القارة الأفريقية في مونديال الأندية الذي تحتضنه قطر خلال الفترة من 11 حتى 21 دجنبر المقبل، وستقام قرعته الإثنين المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في سويسرا.

وكانت لجنة انضباط الكاف قد اعتبرت في 7 غشت الماضي أن الترجي هو الفائز بدوي أبطال أفريقيا، بعد انسحاب الوداد المغربي من لقاء الإياب.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب التي أقيمت في الرباط بنتيجة (1-1)، وانسحب نادي الوداد من مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب (رادس) في تونس بعد إلغاء هدف التعادل بنتيجة (1-1) أيضا بداعي التسلل.

ولم يستطع الحكم الجامبي، بكاري جاساما، اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد “var” لأنها لم تكن تعمل، مما دفع لاعبي وإداريي الوداد للاحتجاج ومن ثم الانسحاب، لتتوقف المباراة أكثر من ساعة، أعلن الترجي بعدها بطلا.

وبعد ذلك، أمرت اللجنة التنفيذية بالكاف بإعادة المباراة على ملعب محايد، إلا أن الفريقين تقدما بطلبات استئناف للمحكمة الرياضية رافضين إعادة اللقاء وطالب كل منهما بإعلانه بطلا للمسابقة.

غير أن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ألغت قرار كاف بإعادة مباراة العودة.

واعتبرت لجنة الانضباط بالكاف أن الوداد خسر النهائي وفرضت عليه غرامة 20 ألف دولار لانسحابه من مباراة العودة، وغرامة 15 ألف دولار بسبب استخدام الشماريخ، كما غرمت الترجي 50 ألف دولار بسبب سلوك أنصاره واستخدام الدخان خلال المباراة.

كما عاقبت الفريق التونسي بلعب المباراتين القاريتين القادمتين على التوالي دون جمهور بسبب استخدام الألعاب النارية والدخان، مع تعليق تنفيذ هذه العقوبة وتطبيقها في حال إدانته خلال الـ12 شهرا القادمة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *