تاوريرت… نادي اللغات والاعلام والتواصل  بإعدادية ابن سينا يعقد جمعه العام السنوي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

محمد بوعمارة

إنطلاقا من أهمية الأندية التربوية باعتبارها فضاءات للعمل الجماعي الذي يرتقي بالذوق والفكر وينمي ثقافة التواصل والحوار، كما يتيح للمنخرطين تنمية مجموعة من الخبرات  والقيم والكفايات التربوية، ومن أجل حفز التفتح واليقظة عند التلاميذ وتشجيعهم على إبراز مواهبهم، نظم نادي اللغات والإعلام والتواصل جمعاً عاماً  بالثانوية الإعدادية ابن سينا اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 على الساعة 09:30 صباحا وذلك تحت شعار: “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

هذا وقد قدم مدير المؤسسة كلمة ترحيبة لكل الحاضرين والتلاميذ أعضاء النادي القدامى والجدد وكذلك السادة الأساتذة والأستاذات الحاضرين والمؤطرين، حيث أشاد بالمجهود الجبار الذي يقوم به مؤطر النادي الأستاذ :جواد الكحش لما حقق من تميز أثناء السنة الفارطة في جل الأنشطة التي كانت ناجحة بامتياز آطلعنا عنها كمراسل لجريدة (الملاحظ جورنال) في التقرير المقدم من أبرزها :
_المشاركة في المسابقة الإقليمية لجائزة فن الخطابة.
_المشاركة في مبارة الصحفيين الشباب من أجل البيئة على صعيد المديرية الإقليمية بتاوريرت.

_تنظيم مسابقة للتلاميذ في التعليق الصوتي (جائزة التعليق الصوتي للصحافة)
_تنظيم الأسبوع السنيمائي، وكذلك المشاركة في الإعلام المدرسي باللغة الفرنسية (midia_scol).
_الاحتفال والمشاركة في الأعياد الوطنية والمدرسية، وكذلك تنظيم مجموعة من الندوات عن بعد عبر تقنية المباشر، خلال فترة الحجر الصحي.
_إنشاء مجلة نادي اللغات والاعلام والتواصل، التي قد عُنونَت تحت اسم: “مجلتنا”…

هذا وبعد الكلمة الترحيبية للحضور، وتقديم العرض المفصل للأنشطة التي قام بها نادي اللغات والاعلام والتواصل، تم بعدها مباشرة تجديد لجان النادي وتسطير البرنامج السنوي للأنشطة المزمع القيام بها. ومن أهم ما جاء في هذا البرنامج القيام بمشروع موقع النادي CLPC الذي يهدف إلى تعزيز التواصل باللغة الفرنسية من خلال الإعلام الرقمي.

وجدير بالذكر أن النادي المدرسي “نادي اللغات والاعلام والتواصل بإعدادية ابن سينا” يعتبر إضافة نوعية لهذه المؤسسة لما تزخر به وتختلف أيضا عن باقي المؤسسات الأخرى من تنوع لغوي، حيث يسعى مؤطري النادي صقل مواهب التلاميذ والتلميذات المتميزين ودعم المتعثرين منهم. ويؤكد ما تطرق إليه العرض المقدم التي عاينته جريدة الملاحظ،… أنه بالموازات مع التجارب الناجعة والرائدة من داخل فضاءات المؤسسة، يتم التركيز على الاعلام المدرسي لتوثيق وتجويد البرامج والمشاريع المعتمدة ،توجت باعتماد هذا النادي داخل المؤسسة كإضافة نوعية وقيمة مضافة داخل هذه المؤسسة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *