تأخر صرف الدفعة الثالثة من الإعانات المالية للأسر المتضررة يصل قبة البرلمان

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دفع تأخر صرف الدفعة الثالثة من الإعانات المالية للأسر المتضررة بسبب جائحة كورونا، نائبا برلمانيا إلى مساءلة وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن التدابير والاجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة من أجل صرف الدفعة الثالثة من هذا الدعم في أقرب الآجال تخفيفا من معاناة الأسر الفقيرة.

وقال البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلول في سؤال كتابي إلى الوزير بنشعبون، توصلت جريدة “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، إن هذا الدعم صرفت منه دفعتين، في حين عرف صرف الدفعة الثالثة تأخرا كبيرا مما انعكس سلبا على أوضاع الأسرة المعوزة.

وثمن البرلماني مجهودات الحكومة لمواجهة جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة ما تعلق بتخصيص دعم مالي مؤقت على ثلاث مراحل خاص بالفئات الفقيرة والهشة التي تشتغل في القطاع الغير المهيكل.

موضحا، أن الدعم الموجه سواء للأسر في القطاع غير المهيكل أو الأجراء المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يشمل 3 أشهر.

وتعيش عدد من الأسر على أمل الإفراج عن الدفعة الثالثة من دعم صندوق “كورونا”، خصوصا بعد إعلان رئيس الحكومة سعد العثماني، بمجلس المستشارين، يوم  16 يونيو الجاري، عن انطلاق دفعة ثالثة من الدعم الموجه لفائدة الأجراء المتوقفين عن العمل بسبب جائحة كوفيد19 المستحد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *