بولتون يفضح ترامب بطلبه مساعدة الصين للفوز بالانتخابات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 الملاحظ جورنال / متابعة

كشفت مقتطفات من كتاب مرتقب لمستشار الأمن القومي الأميركي السابق، جون بولتون،”مذكرات” نشرتها وسائل إعلام اميركية أن الرئيس دونالد ترامب طلب المساعدة من الرئيس الصيني، شي جينبينغ، للفوز بولاية رئاسية ثانية في انتخابات عام 2020.

وذكر بولتون في كتابه أن ترامب، وخلال قمة مع شي في يونيو من العام المنصرم، “حوَّلَ المحادثة بشكل مفاجئ الى الانتخابات الرئاسية الأميركية، ملمّحًا الى قدرات الصين الاقتصادية للتأثير في الحملات الجارية، وملتمسًا من شي أن يضمن أنه سيفوز”.

وفي المقتطفات التي نشرتها صحف “وول ستريت جورنال” و”واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز”، كتب بولتون أن ترامب شدد على أهمية المزارعين الأميركيين وكيف أن “زيادة الصين مشترياتها من فول الصويا والقمح” يمكن أن تؤثر في النتيجة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وقال بولتون “كنت أودّ أن أطبع كلمات ترامب نفسها، لكنّ عملية المراجعة الحكومية المسبقة للنشر قرّرت عكس ذلك”، في إشارة الى ضرورة إخضاع مسوّدة كتابه للتدقيق من قبل وكالات اميركية قبل أشهر.

وكان ترامب قد حذر  مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون من نشر مذكراته امقررة في 23 يونيو الجاري، فيما  لا يزال رئيسا في البيت الأبيض، وحاول محاموه ثني بولتون عن ذلك بزعم أن أجزاء كبيرة من مادة الكتاب مصنفة سرية للغاية. وقال ترامب، إن بولتون قد يواجه “مشكلة جنائية” إذا لم يوقف نشر هذا الكتاب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *