بنك المغرب يصدر ميثاقه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدر بنك المغرب ميثاقه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، الذي يؤكد عزمه على العمل وفق مقاربة مستدامة ويبرز جهوده المتواصلة في هذا المجال، سواء بصفته سلطة تنظيمية أو بصفته مقاولة.

ويعكس إصدار هذا الميثاق أيضا انخراط بنك المغرب في دعم تنفيذ الالتزامات التي تعهد بها المغرب خلال مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين ( cop22 )، ويعبر عن إرادته الأكيدة في أن يكون مرجعا في مجال المسؤولية الاجتماعية.

ويحدد الميثاق خمسة التزامات في مجالات المسؤولية الاجتماعية و22 إجراء، ستتولى مختلف وحدات البنك إنجازها في هذا الصدد. وأخذت المؤسسة على عاتقها، تحسين القدرة المالية للساكنة من خلال تنظيم أنشطة تكوينية وإخبارية وتحسيسية تستهدف مختلف الشرائح المجتمعية، والعمل على تحسين جودة وسلامة وسائل الأداء على نحو مستدام، وتطوير استفادة واستعمال الساكنة لخدمات مالية ومنتجات مالية مستدامة، بسعر مناسب وتلائم حاجياتها.

وحسب بلاغ لبنك المغرب، توصل موقع “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، فقد التزم بتشجيع تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز حماية المستهلك، وملاءمة القطاع المالي مع رهانات التنمية المستدامة. كما التزم بضمان احترام المتعهدين الخارجيين ومناوليهم، للتشريعات الوطنية المنظمة للشغل والاتفاقيات الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية والتشريعات المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة في العمل، والتحقق من امتناعهم عن التشغيل الإجباري وتشغيل الأطفال

للنشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *