بسبب “كورونا” خسائر القطاع السياحي قد تصل 80 مليار دولار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت المنظمة العربية للسياحة أن الانتشار المتنامي لفيروس كورونا ألحق بالقطاع السياحي حتى الآن خسائر تقدر ب 12 مليار دولار على مستوى العالم، مسجلة أن هذه الخسائر مرشحة للارتفاع لأزيد من 80 مليار دولار في حال استمرار انتشار الفيروس بنفس الوتيرة الحالية.

 

ودعت المنظمة في بيان اليوم الاثنين كل الجهات المعنية بمجال صناعة السياحة في الدول العربية لتكثيف جهودها الرامية لفرض حزام رقابي بالمنافذ والمطارات حتى لا يتسلل الفيروس إلى بلدان أخرى.

كما شددت على ضرورة الحرص على أن لا يشكل قدوم السياح إلى الدول العربية عبئا إضافيا على الدول المستضيفة، مؤكدة أن فحص المشتبه في حملهم الفيروس يكلف الدول إجراءات احترازية عالية الكلفة.

 

وأعربت المنظمة عن قلقها من التأثير السلبي للفيروس على السياحة الدولية بشكل عام والعربية بشكل خاص كاشفة عن انخفاض نسبة الطلب على الطيران إلى 0،6 بالمائة بعدما كان متوقعا تسجيل زيادة بقدر 4،8 بالمائة، كما انخفض معدل الحجوزات السياحية بشكل عام بنسبة 11 بالمائة منذ ظهور الفيروس حتى الآن.

 

وأضافت المنظمة أن الصين تصدر ما يزيد على 200 مليون سائح للوجهات السياحية على مستوى العالم كما يمثل السياح الصينيون أعلى إنفاق سياحي على مستوى العالم، حيث ينفقون نحو 277 مليار دولار على السياحة في العام الواحد.

 

وأكدت المنظمة العربية للسياحة أن إدارة الأزمات لديها “أدركت التأثير الكبير الذي يطال القطاع السياحي العربي لذا تقوم بالتنسيق مع الدول العربية بغية الوصول لحلول بشأن تخفيض رسوم الخدمات والضرائب لتخفيف العبء على المستثمرين في مجال صناعة السياحة على امتداد الوطن العربي نظرا لما يتعرض له من خسائر قد تصل إلى 20 بالمائة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *