بؤرتان صناعيان ترفعان حصيلة الإصابات بكورونا إلى 7406 حالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 74 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7406 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 126155 بعد استبعاد 10085 حالة خلال 24 ساعة الماضية، ما يفسر أن هناك زيادة في نسبة التحاليل المخبرية.

في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 261 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 4638 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 62.6 في المائة، أي أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج “الحالات النشيطة”.

وبالمقابل سجلت حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليصل عدد الوفيات في 198 حالة إلى حدود الساعة، حيث أكد اليوبي أن نسبة الفتك استمرت في الانخفاض لتستقر في 2.7 في المائة، ما يؤكد أن هذه النسبة في انخفاض تدريجي وملحوظ.

وأوضح اليوبي أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت بنسبة أكثر بجهة الدار البيضاء سطات، خاصة مدينة الدارالبيضاء، خلال الـ 24 ساعة، وذلك من خلال البؤرتين المكتشفتين سابقا، اكتشف بوحدات صناعية ومهنية، حيث سجلت بالدارالبيضاء لوحدها 55 حالة، خلال 24 ساعة، و47 منها فقط في بؤرتي العدوى المذكورتين، والباقي اكتشف من خلال الكشف والتتبع للمخالطين للمصابين بعدوى كوفيد 19.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *