المغرب يقرر إرسال مساعدة طبية عاجلة إلى تونس خاصة بمواجهة ” كوفيد 19“

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مساعدات إنسانية مغربية - أرشيف

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأنه على إثر تدهور الوضع الوبائي في تونس، بسبب الارتفاع القوي لحالات العدوى والوفيات المرتبطة بكوفيد-19، قرر الملك محمد السادس، نصره الله، إرسال مساعدة طبية عاجلة لهذا البلد المغاربي.

 

وأوضحت الوزارة أن المساعدة الطبية المغربية ستتكون من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما ستشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما. وسيتم إرسال المساعدات على متن طائرات تابعة للقوات الملكية الجوية.

 

واضاف البلاغ أن هذا القرار يندرج “في إطار روابط التضامن الفعال بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية، وكذلك في إطار الأخوة العريقة التي تجمع الشعبين الشقيقين”.

 

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التونسية، أنها رصدت 157 وفاة جراء وباء كورونا خلال 24 ساعة، فضلا عن 8 آلاف و473 إصابة فيما تم تسجيل تعافي 5 آلاف و971.

 

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 510 آلاف و396، منها 16 ألفا و651 وفاة، و406 آلاف و349 حالة تعاف.

 

وتشهد تونس تزايدا ملحوظا في إصابات كورونا، والجمعة الماضي، قالت وزارة الصحة إن البلاد تشهد “موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا” في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *