المغرب يعزي إسرائيل في وفاة عشرات اليهود خلال حفل ديني (وثيقة)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عزّى المغرب إسرائيل، مساء أمس السبت فاتح ماي الجاري، في وفاة عشرات اليهود جراء التدافع الذي حصل خلال  الحفل الديني بجبل ميرون أول أمس الجمعة.

وأعرب المغرب عن حزنه للحادث، من خلال تغريدة لمكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، نشرها على حسابه الرسمي، بالقول: “علمنا ببالغ الحزن المأساة المؤسفة للغاية التي أدت إلى خسائر في الأرواح خلال احتفالات بجبل ميرون”.

ونعى الممثل الدبلوماسي للمغرب في تل أبيب، من خلال ذات التغريدة القتلى اليهود، موردا بالقول: “خالص تعازينا ومواساتنا لأسر الضحايا، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل، مع تعاطفنا العميق”.

جدير بالذكر أن “عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في تدافع ضخم حصل الجمعة الماضي، خلال احتفال ديني يهودي شارك فيه عشرات آلاف المؤمنين اليهود في الجبل المذكور، بحسب ما أعلنت عنه فرق الإسعاف الإسرائيلية.

وكانت فرق الإسعاف قالت في بادئ الأمر إنّ “الكارثة نجمت عن انهيار مدرّجات في المكان، لكنّها عادت وأوضحت أنّ الضحايا سقطوا من جرّاء “تدافع” ضخم، أثناء مشاركة عشرات آلاف اليهود في رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون (الجرمق) الواقع على مقربة من مدينة صفد”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *