أخر الأخبار

المحكمة ترفض جميع الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع “هاجر الريسوني”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

فوجئت هيئة دفاع الصحافية هاجر الريسوني والطبيب المتابع معها  بتهمة الإجهاض السري، برفض هيئة الحكم المختصة بالنظر في الدعوى خلال جلسة اليوم الاثنين 23 شتنبر،  كل الدفوع الشكلية التي تقدمت بها امام المحكمة.

ولم يلقى قرار القاضي المقرر ترحابا من طرف دفاع هاجر الريسوني، بسبب ما قالوا الطريقة الغريبة التي اختار بها القاضي البت في الدفوعات الشكلية.

وقال رئيس الجلسة، بخصوص دفوعات هيئة دفاع الصحفية هاجر الريسوني، حول حالة التلبس، إن “الدفاع قال إن هناك عملية خداع وصنع حالة التلبس التي يعتبرها غير موجودة ولابد من إعطاء تعريف حالة التلبس، فهي حالة لا علاقة لها بالأركان القانونية للجريمة وإنما بكشف ارتكاب الجريمة”.

وأضاف رئيس الجلسة في تعليله لرفض الدفوعات، إنه بالنظر إلى ما تضمنه محضر الانتقال والتفتيش، فإن المحكمة ترى أن “حالة التلبس متوفرة في نازلة الحكم”، مشيرا إلى “رفض الدفع لعدم ارتكازه على أساس قانوني سليم”.
كما رفض القاضي الدفع الشكلي المتعلق بالطعن في محضر الانقال والتوقيف والتفتيش والحجز، واعتبر أن المحضر قانوني تم وفق ما يقتضيه القانون.

كما رفضت هيئة المحكمة ملتمس رفع الاعتقال، وقررت إرجاء البت في طلب استدعاء الشهود إلى حين الاستمع للأظناء في المنسوب إليهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *