الكشف عن تفاصيل تدمير آلية للبوليساريو بالكركرات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف منتدى far المتتبع لأخبار القوات المسلحة الملكية، عن تفاصيل العملية التي نفذتها عناصر الجيش المغربي أثناء التدخل في الكركرات، والتي أسفرت عن تدمير آلية تابعة للبوليساريو خاصة بنقل العتاد العسكري.

وقال المنتدى إنه “بعد رصد شبكة الرادار لتحركات معادية شرق الجدار الأمني، كثفت عناصر القوات المسلحة الملكية المراقبة حيث رصدت مجموعة من العربات المسلحة (جيبات) التي بدأت بتوجيه طلقات رشاشاتها، عيار 14.5ملم و عيار23ملم، على مسافة بعيدة نحو الجدار”.

وأوضح المصدر “تنفيذا للتعليمات الصارمة بعدم التساهل حتى مع هذه الصبيانيات فقد قامت القوات المغربية برد صارم أدى الى تدمير آلية عسكرية ناقلة للأسلحة فيما لاذت ميليشيات البوليساريو بالفرار”.

وتابع أنه “تم رصد مجموعة من الاستفزازات بنقاط أخرى من الجدار لا تكاد تكون أعمال صبيانية أكثر ما هي أعمال عسكرية”.

ولاحظ “غياب رغبة في تصعيد حقيقي من جانب الجبهة الجبانة، و إلا لكانت وجهت فعليا طلبا للبعثة الأممية بمغادرة مراكزها سواء بالرابوني أو بالمناطق العازلة، و ما نشاهده هو محاولة خلق فرقعة اعلامية لتهدئة الوضع في المخيمات بعد النكسة التي تلقتها الجبهة بالكركرات و غياب أي دعم دولي لمواقفها حتى من أقرب حلفائها”.

من الجانب الآخر، مازالت الجبهة تسوق لانتصارات وهمية على الجيش المغربي، بعيدة عن المنطق، حيث تحدثوا عن خسائر ومروحيات أسقطت وصواريخ أطلقت وجنود مغاربة أسروا، وكلها شائعات ليس فقط الجبهة هي التي تسوق لها، بل حتى عددا من الصحف الجزائرية التي تتفنن في فبركتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *