الفرقة السياحية بولاية أمن مراكش- توقيف مروض للأفاعي ومرشدين في عمليتي ابتزاز سياح أجانب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الصورة- محفوظات

تمكنت الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، عصر السبت 22 يونيه من السنة الجارية 2019، في عمليتين متفرقتين من إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضيتي ابتزاز سياح أجانب، تقول المعلومات التي تحصلت عليها جريدة الملاحظ جورنال الإليكترونية من الخلية الجهوية للتواصل بولاية أمن مراكش.

ضمن هذا السياق، تضيف نفس المعلومات، بأن عناصر الفرقة السياحية، كانت قد عملت على توقيف مروض للأفاعي، وذلك، مباشرة بعد قيامه بابتزاز سائحة إسكندنافية في مبلغ مالي مقابل ازالة ثعبان كان قد وضعه حول عنقها.

الموقوف تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، كما تم استرجاع المبلغ المالي وتسليمه لصاحبته.

وفي العملية الثانية، وبحسب نفس المصدر، تم توقيف شخصين يمتهنان الإرشاد السياحي غير المرخص متلبسين بابتزاز سياح أجانب بعدما عرضا عليهم خدماتهما في نقل حقائبهم نحو محل إقامتهم بإحدى دور الضيافة بالمدينة العتيقة مقابل عمولة على ذلك ما اضطر الضحايا الى تمكينهما من مبلغ مالي قدره 200 درهم قبل ان تتدخل عناصر الشرطة السياحية وتتمكن من ايقاف الفاعلين وإرجاع المبلغ إلى أصحابه ليتم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية في أفق تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة .

وتندرج العمليتان في سياق الأولوية التي توليها مصالح ولاية الأمن لتأمين المجال السياحي، والحرص على توفير الحماية اللازمة لزوار المدينة من السياح المغاربة والأجانب، وفقا لتوجيهات المديرية العامة للأمن الوطني، يفيد نفس المصدر، الخلية الجهوية للتواصل بولاية أمن مراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *