العثماني يدعو إلى تخفيض أسعار المواد الأكثر استهلاكا في المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

متابعة

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني جميع المقاولات المنتجة للمواد مرتفعة الاستهلاك، وكذا مهنيي التوزيع والتجار على إحداث مبادرات من اجل خفض كلفة قفة العيش على الأسر.

وقال سعد الدين العثماني خلال جلسة المسائلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة تسهر بشكل يومي على حماية المستهلك، والقدرة الشرائية للأسر المغربية، وعلى اتخاذ كافة التدابير للتصدي للممارسات عير المشروعة التي قد تنعكس سلبا على ضمان تموين الأسواق بالمنتجات، وعلى جودتها والتي قد تتسبب في ارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس الحكومة “سنقوم بتكوين فريق عمل لدراسة أسعار المنتجات الأكثر استهلاكا من لدن المواطنين لضمان توفرها وجودتها بأثمنة مناسبة”.

وذكّر رئيس الحكومة بما كانت تعرفه الأسواق، مع اقتراب شهر رمضان من ندرة العديد من المواد، وبعض مظاهر الاحتكار وتبعاتها على ارتفاع الأسعار، و”الحمد لله، بفضل وعي المواطن، ومجهودات السلطات العمومية وانخراط المقاولات المواطنة”، يوضح رئيس الحكومة، ” لم نعد نرى هذه الظاهرة منذ سنوات، ولي اليقين أن هذه الممارسات لن تعود للأسواق لأن الحكومة تتحمل مسؤوليتها وتجتهد في القيام بالواجب، كما أن المواطن واع ويتمتع بنضج كبير”.

ودعا الجميع بمناسبة شهر رمضان إلى “التوجه نحو المستقبل، وإلى التسامح والانطلاق بإيجابية، والعمل المشترك، لحماية المستهلك ودعم قدرته الشرائية من جهة، والحفاظ وتحسين مصدر عيش العمال والفلاحين من جهة ثانية، ورعاية المصالح العامة للاقتصاد الوطني من جهة ثالثة”.

للنشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *