السنيغالية فاطمة سامورا أول إمرأة تتولى منصب الأمين العام للفيفا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن رئيس لاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو اليوم الجمعة خلال المؤتمر السادس والستين للاتحاد  المنعقد بالمكسيك تعيين الدبلوماسية السنغالية لدى الأمم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الأمين العام الاتحاد الدولي لكرة القدم ، لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وستحل سامورا اعتبارا من منتصف يونيو المقبل محل المدير المالي الألماني ماركوس كانتر الذي يقوم بمهام الأمين العام بالوكالة بعد إقالة الفرنسي جيروم فالك وإيقافه لمدة 12 عاما.

وكان مصدر مقرب من الفيفا قد أكد في وقت سابق أن الدبلوماسية السنغالية ستعين في منصب الأمين العام للفيفا خلال المؤتمر السادس والستين للاتحاد الدولي الذي افتتح أعماله عند صباح اليوم في المكسيك. وأوضح المصدر “اسم الأمين العام سيعلن اليوم وسيكون سيدة وليست أوروبية”.

وتعمل سامورا البلغة من العمر 54 عاما والتي تم تعيينها “بعد التحقق من أهليتها” لشغل المنصب الكروي الهام، في الأمم المتحدة منذ 21 عاما، كما تقلدت عدة مناصب في العديد من البلدان الأفريقية.

ولا تملك سامورا أي خبرة مع المنظمات الرياضية ” لكنها تتمتع بشخصية كبيرة واعتادت على إدارة منظمات كبيرة ذات ميزانية مهمة” حسب انفانتينو. وأضاف رئيس الاتحاد الدولي”ستدخل نفسا جديدا إلى الفيفا لأنها تأتي من خارجه. أنها ليست شخصا من الماضي وإنما شخص جديد”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *