السعودية تقرر تعليق جميع الرحلات الدولية لمدة أسبوعين بسبب كورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال / و م ع

 

قررت المملكة العربية السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الأحد 15 مارس، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه “وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا (كوفيد 19)، وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناء على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا المستجد جائحة عالمية، حيث ظهرت عدوى الفيروس في 117 دولة حتى الآن، قررت حكومة المملكة تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – لمدة أسبوعين، اعتبارا من صباح يوم غد الأحد“.

 

وسيتم اعتبار ذلك بحسب الوكالة إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة“.

 

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أمس عن رصد 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 14 منهم يحملون الجنسية المصرية، ليرتفع بذلك عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس إلى 86 حالة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *