أخر الأخبار

الجمارك الفرنسية تحجز أزيد من 100 كيلوغراما من الحبوب المهلوسة قادمة من هولندا نحو المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الصورة- أرشيف

وصف بلاغ لوزارة الحسابات العمومية الفرنسية، عملية حجز الجمارك لدى الجمهورية الفرنسية، أزيد من 100 كيلوغراما من حبوب (إم . دي.إم.أ (و (أمفيتامين) المكون الرئيسي للإكستازي، قادمة من هولندا، وموجهة للبيع في المغرب، بأنها “أكبر” عملية لحجز أقراص (الأمفيتامين) خلال هذه السنة، بحسب المعطيات التي أوردها مصدر إعلامي وطني (منارة).

عملية الحجز التي تمت في 26 شتنبر الماضي ، نفذتها جمارك (أوليس) أثناء مراقبة عربة تحمل ترقيما هولنديا، بينما كانت مركونة بباحة الاستراحة (ليمور)، وعلى متنها شخصين ، بعد أن أثارت شكوك عناصر الجمارك المكلفين بالمراقبة الداخلية، على الطريق السيار رقم (أ 10) ب(أوليس)، يفيد نفس المصدر الذي أضاف عن نفس البلاغ القول، بأن (الشخصين قالا لدى مساءلتهما من قبل الجمارك ، انهما قدما من هولندا، ويعتزمان التوجه إلى مدينة طنجة لقضاء يوم بها، مبرزا أن عناصر الجمارك عثرت بعد تفتيش دقيق للعربة، على 349 ألف و650 حبة قابلة للقسمة على اثنين، موزعة على 91 ألف و909 وحدة توازي جرعتين، و165 ألف و832 قرصا يفوق وزنها الإجمالي مائة كلغ)، تبعا لما تناقله نفس المصدر عن نفس البلاغ.

وقد تم بحسب نفس المصدر الإعلامي عن بلاغ وزارة الحسابات الفرنسية، تسليم المشتبه فيهما إلى مصالح الشرطة المركزية المكلفة بزجر الإتجار في الممنوعات والمخدرات.

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *