الجبهة المغربية لدعم فلسطين تدعو إلى يوم وطني تضامني الأحد 16 ماي تحت شعار “كلنا فلسطين”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وجهت الجبهة المغربية لدعم فلسطين، وهي هيئة مستقلة، الخميس، نداء تدعو  فيه إلى تنظيم  يوم وطني تضامني مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “كلنا فلسطين”.

وحددت الجبهة، يوم الأحد 16 ماي 2021 على الساعة السادسة مساء،  موعدا لتنظيم هذه التظاهرة، دون أن تحدد مكانا للتظاهر.

وجاء في نداء الجبهة، الذي توصل به موقع “لكم”، “نعلم ونفتخر بأن قضية فلسطين تسكن وجدان شعبنا المغربي المناضل، وها هو صوت فلسطين، صوت التضامن مع الشعوب، ينادينا جميعا ومن شأن تجسيد هذا التضامن تعزيز موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية”.

وزادت الجبهة “توجه نداء حارا لمناضلات ومناضلي الهيآت المكونة لها وسائر الأحرار، نساء ورجالا، المناهضين للتطبيع الى تنظيم تظاهرات (وقفات و/أو مسيرات حسب الإمكانيات الملموسة)، موحدة في الزمان متفرقة في المكان، وذلك يوم الأحد 16 ماي 2021 على الساعة السادسة مساء”.

ووجهت الجبهة انتقادا حادا للنظام المغربي الذي يرأس لجنة القدس، وقال البيان “بدل أن يراجع (النظام المغربي) نفسه ويضع حدا لاتفاق التطبيع مع الكيان الغاصب المجرم، فقد سخر على العكس من ذلك قواته لمنع كل الوقفات والاعتداء على المتظاهرين”.

من جهة أخرى خرجت يوم العيد بمدينة تطوان تظاهرة صغيرة للتضامن مع الشعب الفسطيني. كما شهدت، مذينة طنجة تنظيم تظاهرة احتجاجية، مساء الأربعاء تضامنا مع الفلسطينيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *