أخر الأخبار

البنك الدولي: الاقتصاد العالمي في خطر خلال العام الجاري

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

توقع البنك الدولي في تقرير أخير له، نشره يومه الجمعة، أن يواجه الاقتصاد العالمي مصاعب كثيرة في العام الحالي، وأفاد بأنه مع تزايد المصاعب الاقتصادية والمالية أمام بلدان الاقتصادات الصاعدة والنامية، يمكن أن يتعرض التقدم الذي حققه العالم في الحد من الفقر المدقع للخطر.

ولفت البنك الدولي الانتباه، إلى أن نسبة الدين الحكومي، ارتفعت إلى إجمالي الناتج المحلي في البلدان المنخفضة الدخل، من 30 في المائة إلى 50 في المائة، على مدار السنوات الأربع الماضية. مشيرا إلى أن البلدان المنخفضة الدخل، تستخدم نسبة متزايدة من الإيرادات الحكومية، لسداد مدفوعات الفائدة، متوقعا ارتفاع ضغوط خدمة الدين، إذا ارتفعت تكاليف الاقتراض في السنوات القادمة.

وسجل المصدر، أنه في ظل هذه الظروف، وإذا كان هناك تشديد في شروط التمويل على نحو مفاجئ، فقد تشهد البلدان تدفقات مفاجئة لرؤوس الأموال إلى خارجها وتضطر إلى السعي بقوة لإعادة تمويل الدين.

ودعا البنك الدولي في هذا الصدد، إلى تعزيز إدارة الديون والشفافية، بما يمكن البلدان المنخفضة الدخل من الحد من احتمال ضغوط مكلفة بسبب الديون، ودعم تنمية القطاع المالي، والحد من تقلبات الاقتصاد الكلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *