الاطباء بـالمستشفى الاقليمي”سانية الرمل” يتجهون نحو استقالة جماعية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أخبرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإقليمي تطوان والمضيق-الفنيدق-مرتيل،  بتنظيم وقفة احتجاجية بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان،الاسبوع المقبل 16 يناير 2019.

مقررة استكمال لائحة الاستقالة الجماعية للاطباء والاستعداد لتقديمها قريباً، وذلك لـ”تعرية الواقع الصحي الكارثي بالإقليمين، وبالمهزلة التي اصبح يعرفها ذات القطاع بشكل عام.

وأوضح المكتبين الإقليميين للنقابة في بلاغ مشترك، توصلت جريدة الملاحظ جورنال  بنسخة منه، أن الأطباء سيستبدلون وزرتهم البيضاء بأخرى سوداء، مع الإبقاء عليها إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي.

وقال الأطباء في ذات البلاغ، إن هذه الخطوات تأتي “تعبيرا عن حدادنا على موت قطاع الصحة العمومية ببلادنا، بعد التماطل في إنعاشها من السكتة القلبية التي نبهنا إليها سابقاً”.

ودعت النقابة جميع الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان للمشاركة في الوقفة بكثافة، معلنة “استكمال الإجراءات الإدارية بمتابعة مآل طلبات الإستفسار المرسلة لوزارة الصحة قبل رفع دعاوى قضائية بخصوص الإقتطاعات المجحفة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المؤسسات الصحية بالإقليمين تعيش “حالة مزرية وظروف عمل كارثية في ظل خصاص حاد بالموارد البشرية وانعدامٍ للأدوية والمستلزمات الطبية”.

وكشفت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام أنها درست “الردود المناسبة إزاء الإقتطاعات التعسفية التي تستمر الوزارة بتطبيقها بهدف إرغامنا على الرضوخ والإستمرار في الإشتغال في ظروف عمل كارثية، تشكل خطراً على حياة المرضى قبل أن تكون مهينة لكرامة الأطباء”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *