أخر الأخبار

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين- لحلو ولكريمي يشرفان على انطلاقة مركز لممارسة كرة السلة بابتدائية واد لحجر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أشرف يوم الأربعاء 30 يناير 2019، السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، مصحوبا بالسيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، والسيد سالم المسعودي المدير الإقليمي لمراكش، والسيد محمد أمين زرياط، رئيس جمعية “تيبو المغرب”، والسيد محمد زهيد مؤسس “مؤسسة زهيد” والسيدة ليلى بنسليمان، الكاتبة العامة لنفس المؤسسة؛ على انطلاقة مركز لممارسة كرة السلة بالمدرسة الإبتدائية واد الحجر، التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش. وذلك بحضور عدد من الشخصيات من عالم المقاولة والأعمال، إضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين والتربويين وهيئات المجتمع المدني.

ويعد هذا المركز ثمرة للشراكة الموقعة، على هامش المجلس الإداري (دورة دجنبر 2018)، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وجمعية “تيبو المغرب” ، والتي تهدف إلى دعم سبل الشراكة والتعاون من أجل الإسهام المشترك في نشر وتعميم الثقافة والممارسة الرياضية ودعمها بالمؤسسات التعليمية والعمل على إحداث مراكز لمزاولة رياضة كرة السلة بالمؤسسات التعليمية التابعة للجهة.

وسيمنح هذا المركز خدماته ل120 تلميذة وتلميذا من مستويات مختلفة، على امتداد ثلاث سنوات، يرتكز العمل فيها على تلقين ممارسة رياضة كرة السلة، بالإضافة إلى برامج موازية في مجالات تعلم اللغات والمهارات الأساسية في القيادة والانخراط الاجتماعي، كما سيستفيد أولياء الأمور من برنامج يعنى بالصحة الإنجابية.

وقد عبر السيد مدير الأكاديمية في كلمة بالمناسبة، عن سعادته بتفعيل هذه الشراكة  التي تترجم التعاون القائم بين القطاع العام والقطاع الخاص. مؤكدا على أهمية إحداث هذا المركز الذي يعتبر انطلاقة لبرنامج جهوي متكامل سيشمل مستقبلا، مختلف المديريات الإقليمية التابعة للجهة. وذلك من أجل تعزيز الحياة المدرسية والنهوض بالرياضة المدرسية بالمؤسسات التعليمية. كما سيعمل على تقوية قدرات المتعلمات والمتعلمين في كرة السلة خاصة والممارسة الرياضية عامة، إضافة إلى ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *