الأعرج : وضعية الفنان الاعتبارية من بين مقتضيات المخطط العملي لوزارة الثقافة والاتصال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الاثنين بالرباط، إن الوزارة وضعت مخططا عمليا وتنفيذيا من أبرز مقتضياته إيلاء عناية خاصة للمكانة الاعتبارية للفنان باعتباره مساهما أساسيا في التنشيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وأبرز السيد الأعرج، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع ” الوضعية الاجتماعية للفنانين المغاربة ” تقدم به فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن الوزارة اشتغلت، في سبيل النهوض بأوضاع الفنان، على مستويين اثنين هم أولهما تنزيل العديد من المراسيم المرتبطة بقانون الفنان والتي تسعى إلى إعطاء مكانة متميزة لهذه الفئة سواء من خلال مرسوم بطاقة الفنان أو مرسوم تحديد لائحة المهن الفنية.

وأشار الوزير، في السياق ذاته، إلى أن هناك مراسيم أخرى في طور المصادقة خصوصا مع وزارتي الشغل والصحة، والتي تسعى إلى تعزيز المكانة الأساسية للفنان في إطار التنشيط الاقتصادي والاجتماعي.

أما المستوى الثاني، حسب السيد الأعرج، فيهم مجال التغطية الصحية حيث قامت وزارة الثقافة والاتصال بالرفع من دعم تعاضدية الفنانين.

من جهة أخرى، ذكر بأن الوزارة تنظم 31 مهرجانا تراثيا الهدف منها إيلاء مكانة خاصة أيضا للفنان الذي يشتغل على التراث والثقافة المغربية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *